“النواب الأميركي” يصادق على زيادة مخصصة لمشروع الدفاع الصاروخي “الإسرائيلي”

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || صادق مجلس النواب الأمريكي في واشنطن يوم أمس الخميس على ميزانية الدفاع الأمريكية للعام المقبل والتي تتضمن زيادة الاعتمادات المخصصة لمشروع الصناعات الصاروخية الصهيونية
ونقل موقع “سرايا القدس” ، أن الإذاعة الصهيونية العامة أوضحت على موقعها صباح الجمعة إن زيادة الاعتمادات المخصصة لمشروع الصناعات الصاروخية الصهيونية ستبلغ أكثر من 600 مليون دولار.
وكان البيت الابيض قد أعلن قبل يومين عن معارضته لزيادة الاعتمادات المخصصة لهذا الغرض، مما يعني ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما قد يستخدم الفيتو لإحباط قرار مجلس النواب.
يشار إلى أن ديوان رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” أكد يوم الأربعاء الماضي على عدم وجود أي تقليص في المساعدات الأمنية التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية إلى الكيان.
وقال بيان صادر عن ديوان نتنياهو نشرته الإذاعة “الإسرائيلية” العامة إن ما نشرته وسائل الإعلام حول الموضوع يتطرق إلى جدل داخلي بين الإدارة الأمريكية والكونغرس حول زيادة الاعتمادات المخصصة لبرنامج المنظومات الدفاعية المضادة للصواريخ.
ويأتي تصريح نتنياهو بعد أن تحدثت مصادر “إسرائيلية” عن موافقة واشنطن على منح (إسرائيل) مبلغ سنوي يقل عن أربعة مليارات دولار بقليل، بعد أن رفضت بشكل قاطع رفع قيمة المساعدات إلى خمسة مليارات دولار سنويا بناء على طلب نتنياهو الذي تمسك به منذ التوقيع على الاتفاق النووي بين إيران والدول الست الكبرى في يوليو العام الماضي.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com