هيئة الزكاة بالحديدة تدشن المخيم الـ 40 لطب وجراحة العيون في المنصورية

موقع أنصار الله – الحديدة – 7 شعبان 1442 هجرية

دشنت الهيئة العامة للزكاة وجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة اليوم السبت ، بمديرية المنصورية محافظة الحديدة المخيم الـ40 في طب وجراحة العيون.
ويهدف المخيم الذي يقام لمدة أسبوع، بمستشفى المنصورية الريفي بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ، إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء بالمديرية والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي التدشين أكد نائب مدير عام الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة محمد الوسع أن المخيم يأتي ضمن مصارف الزكاة، وضمن مشاريع واهتمامات الهيئة التي تشمل المخيمات الطبية للفقراء والمتضررين للتخفيف من معاناتهم نتيجة استمرار العدوان والحصار.
من جانبه أكد مدير مديرية المنصورية عبد اللطيف المؤيد أن المخيم يعتبر ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية واهتمام الهيئة العامة للزكاة .. مشيرآ إلى أن المخيم يأتي والمديرية في أمس الحاجة إليه نتيجة المعاناة التي تسبب بها العدوان والحصار.
وثمن المؤيد جهود الهيئة العامة للزكاة في تبني مثل هذه المشاريع اﻹنسانية.
بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور داوود مهيم إلى أهمية اقامة هذا المؤتمر بالمديرية .. مؤكدا جاهزية مستشفى المنصورية في استقبال المرضى سواء من المديرية أو المديريات المجاورة لها.
من جانبه أوضح أمين عام جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الدكتور نشوان العطاب أن المخيم يستهدف إجراء فحوصات مجانية لألف و500 حالة من الأسر الفقيرة إضافة إلى إجراء 300 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون .
حضر التدشين أمين محلي المنصورية علي البحر ومستشار رئيس الهيئة العامة للزكاة يحيى القحوم ومدير الشراكة المجتمعية بالهيئة علي راجح السريحي ومدير التوعية والتأهيل بالهيئة فرع المحافظة محمد السدار ومدير فرع الهيئة بمديرية المنصورية عبدالسلام الجنيد ورئيس لجنة التخطيط بمحلي المنصورية حسن خضري ، ومدير المستشفى الدكتور عبده بن.
وكانت الهيئة العامة للزكاة وجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة نفذتا الأسبوع الماضي مخيماً مجانياً في طب وجراحة العيون في مديرية الزيدية محافظة الحديدة، تم خلاله إجراء 287 عملية واستقبال ألف و450 حالة معاينة وصرف 561 وصفة طبية من أدوية العيون مجاناً وعمل 326 فحصاً مختبرياً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com