7 شهداء فلسطينيين و5 قتلى صهاينة خلال الشهر الماضي

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  شهدت انتفاضة القدس خلال الشهر المنصرم تصاعدًا جديدًا، وشهدت ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات المقاومة، ومواجهات الشبان، كذلك على صعيد خسائر الاحتلال الصهيوني.

فقد استعادت الانتفاضة زخمها خلال شهر يونيو / حزيران الماضي، بعد مدة من الهدوء النسبي خلال الأشهر السابقة، حيث تم تنفيذ 23 عملية خلال الشهر التاسع لانتفاضة القدس.

وتوزعت العمليات خلال يونيو بين عمليتي طعن، و10 عمليات إطلاق نار، وعملية دهس واحدة، و10 هجمات بعبوات ناسفة، وذلك مقارنة بـ 18 عملية في شهر أيار الماضي.

في حين ارتقى خلال الشهر المنصرم سبعة فلسطينيين، ليرتفع عدد شهداء الانتفاضة 223 شهيدًا، فيما أصيب 44 فلسطينيًا.

وعلى الصعيد المقابل، فقد شهدت خسائر الاحتلال زيادة كبيرة، حيث قُتل 5 مستوطنين، وهو أكبر عدد من القتلى بعد شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي والذي شهد مقتل 11 مستوطنًا.

كما شهد الشهر الماضي إصابة 44 مستوطنًا، مقارنة بإصابة 37 مستوطنًا في الشهر الذي سبقه، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة نتيجة عمليات الحرق وإلقاء الزجاجات الحارقة، حيث سجل أكثر من 65 هجومًا بالزجاجات الحارقة والمفرقعات، مقارنة مع 59 هجومًا بالشهر الذي سبقه.

من جانب آخر تراجعت نقاط المواجهات من 368 نقطة في شهر أيار، إلى 328 نقطة في شهر حزيران الماضي، كما شهد الشهر الماضي 440 حالة اعتقال في انخفاض طفيف عن الشهر الذي سبقه والذي شهد 471 حالة اعتقال.

سرايا القدس

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com