أبناء أفلح اليمن بحجة ينظمون فعالية ومسيرة في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – حجة – 11 محرم 1443 هجرية

نظم أبناء مديرية أفلح اليمن محافظة حجة اليوم الخميس ، مسيرة حاشدة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وفي المسيرة استعرض مشرف مربع مديريات الشرفين كميل الحاكم جانبا من أحداث يوم عاشوراء واستشهاد الإمام الحسين عليه السلام على يد طغاة ذلك العصر والأسباب التي أدت إلى خروجه وواقع الامة وانحرافها عن النهج المحمدي.
وربط بين مظلومية كربلاء ومظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان أمريكي منذ ما يقارب السبع السنوات.. مشيرا الى حاجة الأمة الى أخلاق وشجاعة ومناقب الحسين في مواجهة طغاة العصر.
تخلل الفعالية بحضور قيادة المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والمكتب الاشرافي والمشائخ والأعيان كلمات وقصائد شعرية وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.
كما نظمت بمديرية المفتاح فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار مدير المديرية محمد البنوس إلى أن كربلاء فاجعة لم يشهد لها التاريخ.. لافتا الى أن تغيير المفاهيم الدينية الصحيحة أدى إلى واقع مظلم إنتشر فيه الرذيلة والظلم والفساد.
واستعرض فاجعة كربلاء التي ارتكبت في حق الإمام الحسين عليه السلام.. مشيرا إلى شجاعة ونضال سبط الرسول الأعظم وتضحيته واستبساله في سبيل عودة الأمه إلى الطريق الصحيح التي أسس دعائمها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما أشارت كلمة العلماء التي قدمها أحمد عيشان الى المنهج الذي سار عليه الإمام الحسين عليه السلام وخروجه لمقارعة الظالمين لترسيخ المبادئ الأساسية التي جاء بها الدين لاستنهاض الأمة والانتصار للحق والعدل والمساواة.
وألقيت في الفعالية بحضور امين وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي والشخصيات الاجتماعية والعلماء أناشيد وقصائد شعرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com