اعتقال تسعة بحرينيين أثناء أدائهم مناسك الحج في السعودية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||اعتقلت السلطات السعودية تسعة بحرينيين أثناء ادائهم فريضة الحج، وسحبت جوازات سفر لآخرين لدى عودتهم إلى البلاد، فيما يعلم عن أسباب ذلك حتى الساعة.
وقد أفاد حقوقيون أنه سبق للأمن السعودي أن قام بالتحقيق مع المعتقلين التسعة عند بدء موسم الحج واحتجاز جوازات سفرهم طالبا منهم مراجعة السلطات بعد انتهاء أداء المراسم، وأضافوا أنه لدى قيامهم بمراجعة السلطات في وقت لاحق جرى توقيفهم. وأكد أهالي المعتقلين أن أخبارهم مقطوعة منذ ثلاثة أيام.
والمعتقلون هم: سيد إبراهيم سيد علوي الشهركاني (شهركان)، حسين جاسم راشد (داركليب)، عبد الجليل حمزة (داركليب)، فيصل إبراهيم ثامر (داركليب)، جعفر عاشور (داركليب)، ميرزا عبدالرحيم ثامر (داركليب)، عبدالله علي سلطان (داركليب)،  إبراهيم حبيب ليث (داركليب)، رياض حسن (الدراز).
إلى ذلك، استنكر ائتلاف “شباب ثورة 14 فبراير” اعتقال النظام السعوديّ عددًا من الحجّاج البحرانيّين والتضييق عليهم في موسم الحجّ هذا العام، حيث تمّ منعهم من قراءة الأدعية المأثورة، ومصادرة ما يصطحبونه من كتب الأدعية المقدّسة.
وقال الائتلاف في بيان له إنّ “ضيوف الرحمن عامة والحجّاج البحرانيّين خاصّة، قد عانوا في موسم الحجّ هذه السنة من ممارسات تعسفيّة ومضايقات من قبل مرتزقة النظام السعوديّ الإرهابيّ”.
وأكد أنّ النظام السعوديّ لم يعد مؤتمنًا على أمن الحجّاج وسلامتهم، مستنكرًا اعتقال عددٍ من الحجّاج البحرانيّين ومن جنسيّات أخرى خلال موسم الحجّ هذا العام وتسييس الحجّ.
ودعا الائتلاف إلى “تشكيل هيئة إسلاميّة تتولى إدارة الحرمين الشريفين، تشتركُ فيها كافة الدول الإسلاميّة، ليؤمن الحجّاج على أنفسهم، ويُقطع الطريق أمام ممارسات النظام السعوديّ، وأن تكون مكة المكرمة خارج الهيمنة السعودية لما لهذه البقعة المقدسة من حرمة وخصوصيّة تفوق حجم الحدود والأطر الوضعيّة لدور الأنظمة السياسيّة”.
العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com