الرئيس الإيراني: مستعدون لمشاركة امكانيات إيران مع الدول الصديقة مثل سريلانكا

 

موقع أنصار الله – متابعات – 19 محرم 1445هـ

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، اليوم الأحد، استعداد إيران لمشاركة امكانياتها مع الدول الصديقة مثل سريلانكا.

وأشار الرئيس الإيراني السيد ابراهيم رئيسي، خلال استقبال وزير خارجية سريلانكا علي صبري، إلى التقدم الملحوظ الذي حققته الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات، وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا رغم العقوبات الجائرة، وقال: مستعدون لمشاركة هذه الامكانيات مع الدول الصديقة مثل سريلانكا.

وأضاف، أن العلاقات بين البلدين كانت دائما بناءة ومتطورة منذ انتصار الثورة الإسلامية معتبرا القدرات المختلفة في البلدين بمثابة منصة مناسبة يمكنها الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى مستويات أعلى.

وأشار رئيسي الى تقدم ايران وخاصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا على الرغم من العقوبات القاسية ، مؤكدا على استعداد ايران  لمشاركة قدراتها مع سريلانكا الدولة الصديقة.

وأكد على ضرورة تفعيل وتنشيط عمل اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي الايراني –السريلانكي ، لافتا الى ان سريلانكا تتمتع بقدرات كبيرة على التنمية ، والتي كان من الممكن أن تؤدي إلى نمو وازدهار هذه البلدان لولا التدخل الاستعماري الأجنبي والمصالح الذاتية.

بدوره هنأ وزير الخارجية السريلانكي الرئيس الإيراني والشعب الايراني على هذه الإنجازات في ظل العقوبات القاسية المفروضة على ايران ، مؤكدا انه لاحظ خلال زيارته الى ايران بأم عينيه هذا التقدم الكبير بما في ذلك في المجالات العلمية والتكنولوجية الذي حققته إيران على الرغم من العقوبات .

وأشار الى الأنشطة البناءة للشركات الإيرانية، وأعلن عن اهتمام حكومته بتوسيع التعاون مع إيران في مختلف المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والطبية.

قد يعجبك ايضا