فعاليتان بذمار تؤكدان أهمية تجسيد مكانة الرسول الأعظم في نفوس الأجيال

موقع أنصار الله – ذمار – 28 صفر 1445هـ

نظمت السلطة المحلية بمديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد المحافظ محمد ناصر البخيتي ، أهمية المناسبة في التذكير بالسيرة الخالدة للرسول الأعظم وتجسيد حبه ومكانته العظيمة في نفوس الأجيال والسير على نهجه واتباع تعاليمه.
ولفت إلى أهمية استغلال خير وبركة هذه المناسبة العظيمة في الإكثار من أعمال البر والإحسان وتلمس احتياجات الفقراء والمحتاجين.
وأشار إلى أهداف ومساعي حملات الإساءة التي تطال رموز ومقدسات الأمة الإسلامية وآخرها أحرق كتاب الله والإساءة للرسول وصولا إلى إقامة فعاليات ماجنة تسيئ إلى الذات الإلهية وأنبياء الله كما حدث في بلاد الحرمين الشريفين.
وأوضح أن حملات الإساءة الممنهجة تهدف إلى تغييب الرسول الكريم وفصل الأمة عن مقدساتها ورموزها.. مبينا أهمية غرس قيم حب الرسول في نفوس الأطفال وتعريفهم بمكانة الرسول وعظمته.
بدوره أكد مدير المديرية محمد المهدي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وضرورة استقبالها بالفعاليات والأنشطة التي تليق بمكانة الرسول الأعظم، والترتيب للحشد للفعالية المركزية التي سوف تقام في عاصمة المحافظة.
تخللت الفعالية بحضور قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية فقرات إنشادية وقصائد شعرية.
كما نظم المعهد التقني التجاري وملتقى الطالب الجامعي بذمار اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي هو تعظيم وتوقير للرسول الكريم واتباع واقتداء بنهجه.
وأكد على دور قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في إحياء هذه المناسبة والمشاركة في الفعالية المركزية يوم الــ 12 من ربيع الأول.
بدوره أشار عميد المعهد التقني التجاري ناصر المجهلي، إلى أن إحياء هذه المناسبة هو تعبير عن الولاء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ومناسبة جامعة لكل الأمة.
فيما استعرض نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله مشرح، دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف وتعزيز الارتباط بالنبي والتمسك به والسير على نهجه.. لافتا إلى أهمية استلهام الدروس من هذه المناسبة العظيمة والاقتداء بالنبي وما تحلى به من مكارم الأخلاق.

قد يعجبك ايضا