البيضاء .. النمير وادريس يفتتحان 90 مشروعاً في قطاع الاتصالات بأكثر من اثنين مليار ريال

موقع أنصار الله – البيضاء – 2 ربيع الأول 1445هـ

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، ومحافظ البيضاء عبدالله ادريس اليوم الأحد ، 90 مشروعاً في قطاع الاتصالات بتكلفة إثنين مليار و385 مليون و370 ألف ريال، بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية.
وشملت المشاريع افتتاح عدد 60 مشروعا في البنية التحتية بفرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة بتكلفة مليار و79 مليون و670 ألف ريال.
كما تم افتتاح 30 مشروعاً تشمل محطات يمن موبايل في عدد من المناطق بمديريات محافظة البيضاء بتكلفة مليار و305 مليون و700 ألف ريال.
وفي الافتتاح الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران أوضح وزير الاتصالات المهندس مسفر النمير أن افتتاح المشاريع تأتي في إطار الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، ويمثل أحد ثمار الثورة التي أرسى دعائمها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.
وأشار إلى أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار خطة الوزارة والمؤسسة لتحسين وتوسعة خدمات الاتصالات بما يواكب التطور المتسارع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
واعتبر الوزير النمير، المشاريع رافدا للتنمية في محافظة البيضاء وإحداث نقلة نوعية في مجال الاتصالات رغم التحديات التي فرضها العدوان على قطاع الاتصالات واستهدافه للبنية التحتية.
فيما ثمن محافظ البيضاء جهود وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع التوسعة والتطوير والتحديث لخدمات الإتصالات.. مؤكداً أن تنفيذ هذه المشاريع يجسد الصمود في مواجهة العدوان رغم التحديات والحصار.
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي أن افتتاح المشاريع
سيكون رافد أساسي لتقديم الخدمات بجودة عالية، وإعادة التغطية لجميع المناطق المقصوفة جراء العدوان الذي استهدف البنية التحتية للاتصالات.
فيما أكد مدير فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة المهندس عدنان القصوص أهمية هذه المشاريع التي تم افتتاحها بما يسهم في تعزيز خدمات الاتصالات والإنترنت ومواكبة التطورات الجديدة في الاتصالات.
حضر الافتتاح عدد من المسؤولين بالمحافظة.
إلى ذلك تفقد وزير الاتصالات ومرافقوه، مستوى الاداء والتجهيزات بفرع المعهد العام للاتصالات، وأستمع من المعنيين لشرح حول الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد في مجالات الصيانة، وبرمجة، الحاسوب، الهواتف الذكية والتصميم التجاري والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب.
وخلال الزيارة أشار وزير الاتصالات إلى أهمية الاستفادة من الدورات التخصصية التي، ينفذها معهد الاتصالات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com