فلسطين | بلديات شمال غزة تطلق نداء استغاثة لمساعدتها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين

موقع أنصار الله – متابعات – 20 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أطلقت بلديات شمال قطاع غزة اليوم الثلاثاء نداء استغاثة عاجل لمساعدتها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في ظل الدمار الواسع في المرافق والشبكات العامة بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ نحو 3 اشهر.

وقالت البلديات في مؤتمر صحفي اليوم إنه “نتيجةً للعدوان المستمر على قطاع غزة منذ 87 يوما تعرضت فيه مرافق ومقرات بلديات شمال غزة إلى التدمير الكامل، ما أدى إلى خروج البلديات عن تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والتي تتمثل في تزويد مقرات ومراكز الإيواء والتجمعات السكانية بالمياه الصالحة للاستخدام، وذلك نتيجة لتدمير معظم آبار المياه الرئيسية وخزانات المياه، بالإضافة إلى تدمير شبكات المياه.”

وأكدت انه “تم تدمير مضخات الصرف الصحي الرئيسي مثل مضخة عامر والهوابر وسرداح والمشروع مما أدى إلى طفح مياه الصرف الصحي في الشوارع ومراكز الإيواء.”

وأشارت الى “تكدس آلاف الأطنان من النفايات أمام مراكز الإيواء وفي الشوارع، وذلك بسبب تدمير كامل للآليات الخاصة بالنظافة.”

وأضافت في البيان أنه “تم تدمير جميع المقرات الرئيسية والفرعية للبلديات والكراجات والمخازن. اضافة الى استشهاد وإصابة العشرات من العاملين في البلديات أثناء تقديم الخدمة.

وتابع البيان: “تجريف شبكات الطرق بما تحتويه من شبكات المياه والصرف الصحي وتجميع مياه الأمطار، مما أعاق حركة المواطنين والمركبات وسيارات الإسعاف والدفاع المدني”.

وأكد “انتشار العديد من الأمراض التنفسية والجلدية نتيجة لانتشار القمامة ومياه الصرف الصحي والحيوانات النافقة.”

وختم رؤساء بلديات شمال قطاع غزة النقاط في البيان بالتأكيد على عدم دخول السولار منذ بدء العدوان حتى الآن.

وأكدت البلديات ان “كل ذلك مدعى لإطلاق نداء استغاثة عاجل إلى منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للإسراع في إدخال الوقود والآليات اللازمة وقطع الغيار لاستئناف الحد الأدنى من متطلبات الحياة الضرورية”.

وشدد البيان على ضرورة “التأكيد على دخول الوقود والآليات الثقيلة من كباشات وبواجر، وآليات النظافة وقطع غيار الشبكات المياه والصرف الصحي، والمولدات اللازمة لتشغيل الآبار والصرف الصحي.”

قد يعجبك ايضا