فصائل الجهاد في غزة تدمر 3 دبابات وتنصب كمائن نوعية لجنود العدو الصهيوني

موقع أنصار الله – متابعات – 27 ذو الحجة 1445هـ

واصلت فصائل الجهاد والمقاومة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، التنكيل بجنود وآليات العدو الصهيوني في مختلف المحاور بقطاع غزة.

وأوضح كتائب القسام أن المجاهدين تمكنوا من استهداف دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” بقذيفتي “الياسين 105” في المخيم الغربي بحي تل السلطان غرب مدينة رفح، ودك قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون.

وأكدت كتائب القسام أن المجاهدين تمكنوا وبإسناد ناري من الهجوم على مقر قيادة عمليات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بالأسلحة المناسبة مما أدى إلى إيقاع عدد من أفراد الموقع بين قتيل وجريح، مضيفة أن المجاهدين رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس تمكنها من تدمير دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه” بعبوة (ثاقب – خرقية) في محيط ملعب رفح البلدي وسط مدينة رفح، وتفجير جرافة عسكرية صهيونية من نوع (D9) بقذيفة (RPG)عند مفترق “سوق الحلال” في مدينة رفح، كما تمكنت من تفجير عبوة أرضية مزروعة مسبقا في آلية عسكرية صهيونية متقدمة عند شارع 10 جنوب تل الهوا في مدينة غزة.

وقصفت سرايا القدس مغتصبات غلاف غزة برشقة صاروخية وتحشدات العدو الصهيوني المتمركزة عند تلة المنطار شرق حي الشجاعية بقذائف الهاون النظامي والثقيل ، كما تمكنت سرايا القدس بالإشتراك مع كتائب المجاهدين  من قصف جنود وآليات العدو في محور التقدم حي الشجاعية شرق غزة بوابل من قذائف الهاون.

 

في ذات السياق أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تمكنها من دك قوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون، فيما دكت كتائب المجاهدين موقع “كيسوفيم” العسكري الصهيوني شرق المحافظة الوسطى بصاروخين من نوع 107.

وقصفت كتائب الأقصى تحشيدات قوات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” بصاروخين من نوع “107” وقذائف الهاون، أما  قوات الشهيد عمر القاسم فاستهدفت بقذائف الهاون تحشدًا لقوات العدو الصهيوني بمحور التقدم في حي السلام شرق رفح جنوبي القطاع.

 

خسائر العدو

وقد اعترف جيش العدو الإسرائيلي بإصابة 24 عسكريا خلال الساعات الـ 24 الماضية من بينهم 23 في معارك غزة.

وقال اللواء احتياط في جيش العدو “يتسحاك بريك”” ما يحدث في غزة هو وصمة عار كبيرة، ونحن نخسر الكثير ورئيس الوزراء يذر الرماد على العيون، و”الجيش” يدرك أن حماس لا يمكن هزيمتها ويتم الزج بالجنود للقتل وهليفي يريد البقاء في منصبه حتى نهاية ولايته”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية عن قادة 4 كتائب عسكرية تعمل في غزة أن تدمير الأنفاق والبنى التحتية يستغرق وقتا، مضيفة أن “هناك حالة إنهاك بين الجنود بسبب الخدمة المتواصلة منذ 9 أشهر، وعدم المساواة في تحمل أعباء الخدمة العسكرية مع “الحريديم” يؤثر على أداء الجيش”.

محاولة الأسرى الصهاينة الانتحار

 

وكشف الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أبو حمزة، إن عددًا من الأسرى الصهاينة لدى السرايا حاولوا الانتحار مؤخرًا بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم.

وكشف أبو حمزة في تصريح صادر عنه: “أنّ عددًا من أسرى العدو على محاولة الانتحار الفعلي وبإصرار؛ نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، واختلاف المعاملة من قبل وحدات التأمين في سرايا القدس بحرمانهم من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات البشعة التي قام بها جيش العدو النازي المجرم عبر قتل مئات الفلسطينيين الأبرياء، وتواصل سياسة التعذيب المستمر لأسرى المقاومة في السجون وغيرها من الإجراءات التعسفية الظالمة”.

وأكد أبو حمزة أن قرار سرايا القدس “بمعاملة أسرى العدو بذات معاملة أسرى المقاومة داخل السجون سيبقى ساريًا طالما استمرت حكومة الإرهاب بإجراءاتها الظالمة تجاه الشعب الفلسطيني وأسرى المقاومة وقد أعذر من أنذر”.

 

وقد قتل قتل جندي صهيوني وأُصيب اثنان آخران أحدهما جندي والآخر مستوطن، اليوم الأربعاء، بعملية طعن في منطقة “الكرمئيل” بالجليل الأعلى شمال فلسطين، قبل أن يُعلن عن استشهاد المنفذ.

وأظهر مقطع فيديو وثق العملية، المنفذ وهو يهاجم جنديين صهيونيين ويطعنهما، بشكل مباشر، قبل ان يطعن مستوطنًا ولاحقا أطلق جنود العدو  النار تجاهه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com