تدمير 3 دبابات و3 آليات وقنّاص القسام يؤكد: “نتنياهو لم يرسل ولده إلى الجحيم وأرسل جنوده الأغبياء لحتفهم”

موقع أنصار الله – متابعات – 4 محرم 1446هـ

بثت كتائب الشهيد عز الدين القاسم الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، مشاهد لواحدٍ من قنّاصة الكتائب خلال استهدافه لأحد جنود العدو الإسرائيلي بمنطقة الصناعة بحي تل الهوى.

ووجّه المجاهد القسّامي رسالة لجنود العدو والجبهة الداخلية الإسرائيلية، مؤكدًا فيها أنّ نتنياهو يرسل جيشه إلى الجحيم في الوقت الذي يتسكع ابنه في أنجاء العالم للسياحة والاستجمام.

وقال المجاهد القسامي في الفيديو: “أبحث عن يائير ابن نتنياهو منذ مدة لأضع رصاصة في رأسه تفجر جمجمته، لكن يبدو أنّ البحث دون جدوى”. وتابع بالقول: “بالتأكيد لم يرسل نتنياهو ولده إلى الجحيم وأرسل هؤلاء الأغبياء لحتفهم.. لذا فإنّهم يستحقونها”.

وفي وقت سابق أعلنت القسام أن المجاهدين بعد عودتهم من خطوط القتال، أكدوا تمكنهم من استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع “ميركافاه” بعبوتي “شواظ” وقذيفة “الياسين 105” في محيط منطقة الصناعة بحي تل الهوى جنوب مدينة غزة.

و تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد “تلفزيونية” فور وصول القوة إلى مقتلة الكمين وإيقاع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح قرب مسجد الأمين محمد في حي تل الهوى بمدينة غزة، مضيفة أن المجاهدين رصدوا هبوط عدد من الطائرات المروحية لإخلائهم.

وأكدت القسام تمكنها من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة هندسية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح بالقرب من مسجد أبو بكر الصديق في حي البرازيل شرق مدينة رفح جنوب القطاع، فيما تمكنت وحدة القناصة من قنص جندي صهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوى غرب مدينة غزة.

الإغارة على مقر عمليات العدو

في ذات السياق بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد من إغارة مقاتليها على مقر قيادة عمليات قوات العدو الإسرائيلي المتحصنة في محيط منطقة تل زعرب جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمنت اللقطات رصدا يوميا لمحيط ومكان مقر قيادة عمليات العدو الإسرائيلي ، ومتابعة تحركات آلياته العسكرية من دبابات وجيبات وجرافات عبر طائرات استطلاع مسيرة.

كما شملت المشاهد لقطات من جلسة خاصة لمقاتلي القسام لمناقشة خطة الإغارة على مقر قيادة عمليات الاحتلال، ومعرفة الطرق التي سيسلكونها للوصول إلى المكان.

وعلى المستوى العملياتي، بدأ مقاتلو القسام تنفيذ عملية الإغارة باستهداف عدد من آليات العدو الإسرائيلي في محيط مقر قيادة العمليات بقذائف “الياسين 105″، إضافة إلى قنص جنود إسرائيليين في المنطقة ذاتها. وعقب ذلك، تقدم عناصر القسام -وفق الفيديو- نحو مقر قيادة العمليات محملين بالعتاد والعبوات الناسفة، ومن ثم شرعوا باستهداف المكان بالقذائف المضادة للأفراد والتحصينات.

وأكمل مقاتلو القسام عملية الإغارة بالاشتباك وجها لوجه مع ضباط وجنود العدو الإسرائيلي داخل مقر قيادة العمليات، ثم تعرضت المنطقة لقصف مكثف بقذائف الهاون للتغطية على انسحاب المقاتلين.

 

من جانبها أكدت سرايا القدس أن المجاهدين بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة أكدوا تمكنهم من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة داخل أحد المنازل وأوقعوا في صفوفها قتلى وجرحى، كما فجروا فجر عدد من العبوات بآليات العدو واشتبكوا من النقطة صفر مع جنود العدو في مناطق التوغل بحي الشجاعة، بالإضافة لقنص جندي صهيوني محيط تلة المنطار شرق حي الشجاعية.

كما أعلنت سرايا القدس تمكن المجاهدين من تفجير 3 آليات عسكرية صهيونية بعبوات أرضية مزروعة مسبقاً في حي تل الهوى بمدينة غزة.

وأكدت سرايا القدس تمكنها من القصف  بقذائف الهاون على تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي تل الهوى، و تجمع لجنود وآليات العدو الصهيوني في محيط منطقة المنطار بحي الشجاعية و جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين محيط “مول مترو” في شارع الشهداء غرب مدينة غزة بالإضافة لتحشدات العدو الصهيوني في منطقة الصناعة بحي تل الهوا غرب مدينة غزة.

 

قد يعجبك ايضا