لقاء موسع بوزارة التربية تدشيناً لفعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 21 صفر 1446هـ

عقد اليوم الأحد، بوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي لقاء موسع تدشيناً لفعاليات وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446 هـ.
وفي اللقاء أكد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي أهمية الإعداد والتحضير الجيد لفعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بما يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله في قلوب اليمنيين.
وأشار إلى تزامن هذه الذكرى مع تدشين أعمال حكومة التغيير والبناء ونصرة الحق، معتبرا ذلك بشرى خير، داعيا الى تضافر جهود الجميع واستشعار عظمة هذه المناسبة من خلال الاسهام الفاعل في كافة فعالياتها والتفاعل الإيجابي مع أنشطتها وأعمالها التحضيرية والتحشيدية.
وقال وزير التربية “نحن نرتبط بالله من خلال الرسول محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، حلقة الوصل بيننا وبين خالقنا، الذي جاء ليوحد الأمة ويخرجها من دياجير الظلمات إلى نور الهداية”.
وتطرق إلى الإجراءات والترتيبات اللازمة لتعزيز عملية الدمج والتحديث لوحدات الخدمة من خلال التفاعل الجاد والالتزام العملي بخطوات الإصلاح والتطوير المؤسسي والإداري وفق الخطوات والإجراءات المعتمدة وقيادة عملية التغيير كل من موقعه والعمل بما يحقق الأولويات وخدمة المواطنين والإدارة في ظل ترشيد الموارد والنفقات.
وشدد الوزير الصعدي، على أهمية انتظام واستمرار الأداء المؤسسي وتقديم الخدمات وعدم تأثرها أو استحداث أية إجراءات إدارية أو مالية تضيف أي أعباء على المواطنين والحفاظ على الاستقرار الوظيفي، والأصول والممتلكات العامة والالتزام بالضوابط والتعليمات الصادرة عن وزارتي الخدمة المدنية والتطوير الإداري والمالية في هذه المرحلة حتى تستكمل كافة خطوات عملية تطوير البناء التنظيمي والمؤسسي للدولة.
وثمن دور وزير التربية والتعليم السابق يحيى الحوثي وجهوده التي بذلها خلال مرحلة معقدة، للنهوض بالعملية التعليمية.
من جانبه أعرب وزير التربية السابق يحيى الحوثي عن شكره وتقديره للوزير الصعدي وكل منسوبي وزارة التربية على تفانيهم في أداء مهامهم في سبيل استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي فرضها استمرار العدوان واستهدافه المباشر والممنهج لكل مكونات العملية التعليمية.
ودعا الجميع للعمل بإخلاص مع حكومة التغيير والبناء ومع الوزير الصعدي لضمان تحقيق البناء والتغيير المنشود.
وفي اللقاء تم استعراض موجهات إقامة فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالوزارة والهيئات وجميع المؤسسات التابعة لها.
وفي ختام اللقاء تم تكريم الوزير السابق يحيى الحوثي بدرعي الوزارة وجهاز محو الأمية وتعليم الكبار عرفاناً بالجهود التي بذلها رغم كل التحديات التي فرضها العدوان وسعيه لعرقلة وإيقاف العملية التعليمية من خلال استهدافه المباشر والممنهج لكل مكوناتها.

قد يعجبك ايضا