القطاع الصحي بمحافظة حجة يُحيي ذكرى المولد النبوي بفعالية ثقافية

موقع أنصار الله – حجة – 28 صفر 1446هـ

نظم مكتب الصحة والبيئة وهيئة المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة اليوم الأحد ، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم الاشول، أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف تجسيد محبة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس وقدوة في الواقع العملي.
واعتبر إحياء مولد المصطفى دليلا على الارتباط بالنبي الخاتم صلى الله عليه وسلم ومنهجه والاقتداء به قولا وعملا ، لافتا إلى ما يمثله السير على منهج محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأعلام الهدى من أهمية للفوز والفلاح والنجاح وتعزيز القدرة على مواجهة الأعداء.
فيما أشار مدير الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني إلى أهمية اغتنام المناسبة الدينية في تنفيذ المشاريع الخيرية وتعزيز التكافل الاجتماعي وتأكيد السير على درب الهدى والتمسك بمنهج النبي الخاتم ورسالته السماوية والاقتداء به والاهتداء بهديه والتعرف على شخصيته وطريقته في التغيير.
وأوضح أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم والتعرف على شخصيته والدراسة الواعية لإنجازه العظيم وتحركه بالقرآن الكريم وما بذله من جهد وقدمه من تعليمات وإرشادات دروس عظيمة ومهمة نحتاجها في هذا العصر لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وعوامل الصمود والثبات.
من جانبه أشار عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ، إلى أن الاحتفال بالمولد تجديد للولاء لله ورسوله والمحبة للنبي الخاتم وتقديم رسالة للأعداء بالتمسك بالمصطفى والاقتداء به والاهتداء بهديه ورفض الإساءة إليه صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض جانبا من أخلاق الرسول العظيمة وأهمية الاحتفال بالمناسبة الدينية الجليلة والتعرف على المعاناة التي لاقاها أثناء نشر الرسالة السماوية ودور أهل اليمن في نصرة الإسلام والرسول الأعظم.
تخللت الفعالية، التي حضرها نواب رئيس الهيئة ومديرو العموم بهيئة الجمهوري ومنتسبو القطاع الصحي، فقرات معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

قد يعجبك ايضا