المكاتب الحكومية بمحافظة إب تنظم فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – إب – 7 ربيع أول 1446هـ

نظمت فروع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة إب اليوم الثلاثاء، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية أشار عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة للتذكير بعظمة الرسول صلوات الله عليه وآله والاستزادة من سيرته العطرة.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة لاستحضار الدروس والعبر من هذه المناسبة، في تعزيز أواصر التآخي والتسامح وأعمال الخير .. داعيا إلى التحشيد للفعالية المركزية يوم الـ12 من ربيع الأول.
بدوره تناول وكيل المحافظة يحيى القاسمي، جانبا من سيرة الرسول الكريم في بناء المجتمع المسلم، وتضحياته في سبيل الله، وجهاده لإرساء قواعد الدين، واستبساله في المعارك التي خاضها ضد الكفار والمشركين.
وأشار إلى حملات الإساءة المغرضة التي تستهدف كتاب الله ورسوله الكريم، وتسعى للانتقاص من الرموز والمقدسات تهدف إلى لفصل الأمة عن دينها ونبيها ..حاثا على إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة في النفوس، تأسياً بالنبي الكريم.
فيما أكد مدراء مكتب الخدمة المدنية والتطوير الإداري محمد أبلان وفرعا مؤسسة التأمينات الاجتماعية جمال الصوفي وهيئة التأمينات والمعاشات فايز الغيثي، ضرورة اغتنام ذكرى المولد النبوي في التولي الصادق لله تعالى- والقرآن الكريم، والرسول الأعظم.
وحثوا على إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة في النفوس، تأسياً بالنبي الكريم ، وتعزيز التكافل وتجسيد الارتباط برسالة المبعوث رحمة للعالمين قولاً وعملاً.
ولفت المتحدثون إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، لاستذكار مناقب وصفات أشرف الخلق والمرسلين، الذي جاء برسالة الإسلام السمحة.
تخللت الفعالية بحضور مديري فرع المعهد الوطني للعلوم الإدارية عبدالله عبدالعزيز وفرع اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء محمد صادق، فقرات إنشادية وتوشيحات دينية وقصيدة شعرية عبَّرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا