11300 حالة اعتقال بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى”

موقع أنصار الله – متابعات – 11 ربيع الآخر 1446هـ

شنت قوات العدو الإسرائيلي منذ يوم أمس وحتى صباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات وعمليات تحقيق ميداني واسعة طالت 50 فلسطينيا على الأقل من الضفة.

ومن بين المعتقلين أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى صحافيين أفرج عنهما لاحقا، وتركزت عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني في محافظتي بيت لحم، وجنين، وتوزعت بقيتها على محافظات، القدس، نابلس، رام الله، سلفيت، وأريحا.

ورافق عمليات الاعتقال اعتداءات وتهديدات بالإضافة إلى الضرب المبرح بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين، على ما افاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

يشار إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ معركة “طوفان الأقصى” بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وبدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني، يرتفع إلى أكثر من 11 ألف و300 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس.

من الجدير ذكره أن قوات العدو الصهيوني تواصل التصعيد من حملات الاعتقال في الضّفة، والتي تشكل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com