عراقتشي يدعو الدول الإقليمية والإسلامية لإجبار الكيان الإسرائيلي على وقف الإبادة الجماعية وتسعير الحرب

موقع أنصار الله – متابعات – 13 ربيع الآخر 1446هـ

أكّد وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقتشي، خلال اجتماعه بملك الأردن عبد الله الثاني، أنّ إيران تسعى للحيلولة دون تصعيد التوتر في المنطقة.

وشدّد عباس عراقتشي، الأربعاء، على ضرورة أن تتعاون الدول الإقليمية والإسلامية لإجبار الكيان الإسرائيلي على وقف الإبادة الجماعية وتسعير الحرب.

كما دعا إلى توظيف كل إمكانات الدول الإسلامية لجمع وإرسال المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزّة ولبنان وتأمين متطلبات الحياة الأولية.

فيما أكد الملك عبد الله لوزير الخارجية الإيراني على أن الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية، داعياً إلى ضرورة خفض التصعيد في المنطقة.

وحذر من أن استمرار القتل والتدمير سيبقي المنطقة رهينة العنف وتوسيع الصراع، وفق بيان صدر عن الديوان الملكي الأردني.

كما دعا ملك الأردن إلى وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان كخطوة أولى نحو التهدئة.

وقبل هذا اللقاء، اجتمع عراقتشي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي خلال زيارته إلى العاصمة عمّان، حيث عرض وجهات نظر ومواقف إيران بشأن التطورات في غزة ولبنان.

وحينها دعا عراقتشي دول المنطقة اتخاذ إجراءات جماعية عاجلة لوقف آلة القتل الإسرائيلية والحيلولة دون اتساع دائرة الحرب، وأكّد أن هذه الدعوة تأتي في “إطار صون الاستقرار والأمن الإقليمي وحفظ مصالح شعوب المنطقة”.

يُشار إلى أنّ هذه الجولة السابعة لوزير الخارجية الإيراني الذي زار قبل أيام، سلطنة عمان، السعردية، قطر، العراق، سوريا ولبنان حاملًا رسالة واضحة إلى المنطقة والعالم، مفادها نعمل “من أجل وقف التصعيد وإحلال السلام في المنطقة في ظل التصعيد والتطورات الإقليمية”، على أن يواصل جولته الإقليمية لتشمل القاهرة وأنقرة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com