العدو الإسرائيلي يعتزم هدم 40 مسكناً ومدرسة ومسجدا شرق القدس المحتلة

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||تعتزم سلطات العدو الإسرائيلي، هدم 40 مسكناً فلسطينياً، بالإضافة إلى مدرسة ومسجد، في منطقة «الخان الأحمر»، الواقعة إلى الشرق من مدينة القدس، بدعوى «البناء بدون ترخيص» ، وفقاً لما نقلته وكالة القدس للانباء.
 
وقال عيد الجهالين، الناطق باسم تجمع «عرب الجهالين»، في منطقة الخان الأحمر، إن قوة عسكرية سلّمت السكان إخطارات بإخلاء 40 مسكنا بالإضافة إلى مدرسة ومسجد.
 
وأوضح أن السلطات طلبت من السكان إخلاء مساكنهم حتى تاريخ الـ23 من الشهر الجاري، تمهيدا لهدمها.
 
وأضاف إن الإخطارات تشمل 40 منزلا في التجمع البدوي، ومدرسة تعرف باسم «مدرسة الاطارات»، ومسجدا.
 
ولفت إلى أن التجمع الذي يقع شرق الضفة الغربية، على الطريق الواصل بين البحر الميت والقدس، يتعرض بشكل متواصل لعمليات هدم، ومضايقات.
 
وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى تهجير السكان من مساكنهم، لصالح البناء الاستيطاني.
 
بدوره، حذر وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، صبري صيدم، في بيان صحفي السلطات الإسرائيلية من مغبة هدم المدرسة.
 
واعتبر أن هذا «الإجراء التعسفي الممنهج جاء بعد سلسلة من الاعتداءات المتواصلة على المدرسة من مداهمات، وتخريب، وإخطارات هدم».
 
وناشد صيدم كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية، التدخل السريع لوقف «هذه الممارسات اللاإنسانية، والتدخل العاجل لحماية العملية التعليمية ومؤسساتها».
 
وتضم «المدرسة»، 170 طالبًا وطالبة، وسُميت بمدرسة «الإطارات»، كونها شيدت باستخدام إطارات المركبات الفارغة، بالإضافة إلى «الطين».
 
كما ادان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية وليد عساف، توزيع إخطارات الهدم في تجمع الخان الاحمر.
 
من جهة اخرى، أعلن المجلس الأعلى للتنظيم والبناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، عن إيداع مخطط تنظيمي جديد لإنشاء كلية تعليمية تقنية في مستوطنة «الكانا»، المقامة على أراضي قرية مسحة غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية تدعي أنها أراضي دولة.
 
وأشار مسؤول ملف الاستيطان في سلفيت رائد موقدي في بيان الى أن «لهذه الكلية أبعادا خطيرة، فهي تحاول تكريس واقع الاستيطان في سلفيت، ومن المحتمل أن تتطور وتتحول الى مركز أكاديمي يستقطب الكثير من المستوطنين للمنطقة كما هو الحال بالنسبة لجامعة ارائيل».
قد يعجبك ايضا