فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بمحافظة الحديدة  احتفاءً بالذكرى السنوية للشهيد

موقع أنصار الله – الحديدة  – 14 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

أقيم اليوم الثلاثاء في مديرية جبل راس حفلا خطابيا وافتتاح معرض للشهداء وتكريم أبناء الشهداء وزيارة لروضة الشهداء بالمديرية.

وخلال الفعالية أوضح المشرف العام للمديرية أبو حسيب السير على خطى الشهداء الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وبذلوا أرواحهم في سبيل الله وفداء للوطن واستقلال قراره بعيداً عن الوصاية الخارجية.

مبيناً أنه بفضل الشهداء تحققت الانتصار وإعلاء كلمة الحق على نهج الرسالة المحمدية وآل نبيه الطاهرين وفي سبيل نصرة دين الله القويم.

بدوره أشاد نائب مدير التربية بمحافطة الحديدة صادق عباس الحاتمي بالتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل تحقيق النصر ، مبيناً أن إحياء هذه المناسبة هو تكريم لهم على العطاء الذي قدموه في سبيل الله والعزة والكرامة لهذا الوطن.

وألقى أمين عام المديرية ابراهيم احمدعلي الحميدي كلمة السلطة المحلية ، مشيداً بتضحيات الشهداء الذين انطلقوا لمقارعة العدوان مستشعرين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه الله والدين والوطن ، مشيداً بتفاعل أبناء المديرية ومواقفهم البطولة ورفد الجبهات بالمال والرجال وتسيير قوافل الشهداء والجرحى ، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بأسر الشهداء تكريما وعرفاناً لتضحياتهم بعدما بذلوا أرواحهم الزكية الطاهرة في سبيل الله والوطن.

وخلال الحفل تم تكريم أبناء الشهداء بمبالغ مالية وهدايا رمزية.

وعقب ذلك تم زيارة روضة الشهداء بالمديرية والوقوف إجلالآ وإكبارآ للشهداء العظماء وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة والزكية والدعاء لهم ولكافة شهداء الوطن بالرحمة مبتهلين إلى الله بالسير على خطى الشهداء حتى النصر والتحرير أو الشهادة.

حضر الحفل عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والعقال والشخصيات اﻹجتماعية بالمديرية.

وفي مديرية السخنة أقيمت فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وافتتاح معرض لصور الشهداء.

وأعلن جموع المشاركين من أبناء المديرية تجديدهم الولاء للشهداء العظام من بذلوا أروحهم رخيصة في سبيل الله ونصرة المستضعفين والذود عن الحرية والكرامة ودفاعاً عن الأرض والعرض حاملين أرواحهم بين اكفهم حتى يلقوا الله شهداء كراما رافضين الخنوع للطغاة والمستكبرين.

حضر الفعالية كل الجانب الإشرافي والسلطة المحلية وعقال وأعييان ومشائخ وإجتماعيين وثقافيين وأسر الشهداء وعدد من المواطنين بالمديرية.

كما أحيا مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة ومنتدى الساحل الادبي الثقافي أمسية ثقافية شعرية بمديرية المنيرة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد بمشاركة عدد من الشعراء من مختلف مديريات المحافظة.

وخلال الامسية رحب مدير عام مديرية المنيرة بكر سليمان مهدلي بالشاعر المجاهد أسد باشا مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة الحديدة والشاعرالمجاهد هايل عزيزي مدير عام اذاعة الحديدة والشعراء المشاركين في الامسية والقادمين من مختلف مديريات المحافظة شاكرآ الاهتمام الذي يولونه من أجل هذه المناسبة العظيمة.

وفي كلمة ذوي الشهداء التي القاها عنهم المجاهد ابو معتز الهاشمي توجه بشكر الجزيل الى السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- الذي دائما ما يهتم بأسر الشهداء ويشيد بتضحياتهم في مختلف المناسبات.

داعيا ابناء المديرية الى انتهاج نفس الطريق التي نهجها الشهداء واختاروها حتى اكرمهم الله بالشهادة.

فيما اشاد ابو عبدالباري القوزي مشرف عام مديرية القناوص بدور ابناء المديريات الشمالية وبتحركهم في كافة الجبهات منذ بدء العدوان السعودي الامريكي وتنكيلهم به وتصديهم له حتى استشهدوا في سبيل الله من أجل الحرية والكرامة والبعض ما زال منهم مرابطا في ميادين العزة والشرف.

من جانبه اعتبر المشرف الثقافي لمديرية المنيرة ابو مالك ، أن هذه المناسبة تعتبر محطة ايمانية وجهادية نعرف من خلالها معنى التضحية والفداء في سبيل الله حتى يتحقق النصر لليمن وشعبه ومحور المقاومة في أقطار الوطن العربي.

تخلل الامسية عدد من القصائد الشعرية والزوامل والكلمات المعبره عن عظمة المناسبة.

كما نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئتا مشاريع مياه الريف والموارد المائية ومكتبا الاحصاء والتخطيط بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تعزز فينا روح الجهاد والاستبسال وتحيي في الأمة روح التضحية في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

وأكد عظمة المشروع القرآني الذي جسده الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتضحياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين والتنبيه والتصدي للمؤامرة التي تحاك ضد الأمة من قبل أعدائها.

ولفت الوكيل عبدالجبار إلى أن الشهيد عمل على إحياء القرآن الكريم وتطبيقه في واقع الحياة وإعطائه أولوية مطلقة باعتباره كتابا شاملا لكل مجالات الحياة.

مؤكدا أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف بحزم في وجه العدوان والتصدي له.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي ومدير مكتب التخطيط محمد الدبعي ونائب مدير عام مؤسسة المياه خالد عبدالله فكري أكد المدير الاداري بالمؤسسة محمد معافا في كلمة عن الجهات المنظمة للفعالية ان إحياء فعالية الذكرى السنوية للشهي تأتي وفاء وعرفانا بتضحيات الشهداء وإرسال رسالة لقوى العدوان مفادها بأن اليمنيين سائرون على درب الشهداء دفاعا عن الوطن حتى تحقيق النصر.

لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار.

تخلل الفعالية فقرات شعرية وانشادية معبرة عن المناسبة.

وعلى ذات الصعيد نظمت هيئتا حماية البيئة وتطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة علي الكباري إلى أن دماء الشهداء ستكون نبراسا للتمسك بالقيم والهوية الإيمانية والسير على دربهم والوفاء لتضحياتهم العظيمة.

وأكد أن اليمن بفضل تضحيات الشهداء أصبح أكثر قوة وصمودا أمام كافة المؤامرات التي تحاك ضده من أعدائه ومن ارتهنوا للخارج وباعوا وطنهم ودينهم.

فيما لفت مدير الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة المهندس فتح الجبلي إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد التي تعزز من الصمود والمضي على خطاهم في مختلف ميادين العمل .. واعتبر هذه المناسبة مدرسة عظيمة بنيت على أرواح طاهرة.

من جانبه أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي أهمية تجديد العزم وتعزيز قوة وتلاحم الشعب اليمني واستذكار التضحيات التي بذلها الشهداء للدفاع عن الوطن وتحمل المسؤولية في أداء الواجب في كل مواقع العمل.

تخلل الفعالية بحضور مديرا مديرية الميناء عبدالله الهادي ومؤسسة الشهداء علي الشعثمي وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة قصيدة للشاعر ايوب الحشاش واوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة اليوم فعالية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار  “ثقافة الجهاد والاستشهاد تمثل حصانة ضد مؤامرات الأعداء”.

وأشاد مدير المديرية أدهم ثوابة في الفعالية التي حضرها مساعد مدير أمن المحافظة لمديريات المربع الجنوبي العقيد عادل عبد الله، بدور أبناء المديرية ومواقفهم البطولية ومشاركتهم في رفد الجبهات بالمال والرجال وتقديم قوافل الشهداء.

وأكد اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمديرية بأسر الشهداء وذويهم عرفاناً بتضحياتهم وبذل أرواحهم رخيصة في سبيل الله والوطن.

تخلل الفعالية العديد من الكلمات والفقرات الشعرية واﻹنشادية التي جسدت مكانة وعظمة الشهداء اﻷبرار ممن رووا بدمائهم الزكية تراب هذا الوطن واستبسلوا في مواجهة العدوان ومرتزقته حتى نالوا الشهادة.

حضر الفعالية مشرف المديرية عامر علي عامر وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي البحر وأعضاء الهيئة اﻹدارية للمجلس المحلي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية  والمكتب اﻹشرافي والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

كما افتتح مدير المديرية ومعه مساعد مدير أمن المحافظة ومشرف المديرية وأمين عام المجلس المحلي معرض صور الشهداء بالمديرية.

وفي الافتتاح أكد مشرف المديرية الاهتمام بأسر الشهداء والعناية بالروضة وإقامة المعارض في المدارس، تقديراً للتضحيات التي قدمها الشهداء الأبرار ، مثمناً تضحيات أبناء المديرية، وثباتهم وصمودهم في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.

إلى ذلك زار مدير المديرية ومرافقوه روضة الشهداء وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com