مواجهات واعتقالات بالضفة واستهداف للصيادين ببحر غزة

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 24 صفر 1442هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات تخللها مواجهات في بعض المناطق، فيما جرى اعتقال عددا من الشبان، بينما استهدفت الزوارق الحربية للعدو مراكب الصيادين في بحر غزة وأرغمتهم على الرجوع للشاطئ.

وتواصل قوات العدو حملات دهمها مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، بشكل شبه يومي، وتتركز هذه الحملات بعد منتصف الليل، حيث إرهاب الساكنين، وخاصة الأطفال والنساء.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو شنت حملة دهم واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، كما داهمت منزل أسيرين من نابلس، شاركا في تنفيذ عملية “ايتمار”.

في محافظة نابلس، داهمت قوات العدو عددا من المنازل بينها منازل أسرى بمدينة نابلس، ومداهمة منازل كل من الأسير يحيى الحاج حمد في إسكان روجيب والأسير راغب عليوي بمنطقة الضاحية.

كما داهمت قوات العدو منزل المواطن ضياء القني في حي الضاحية العليا، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وجدد مستوطنون اعتداءاتهم على منازل المواطنين في قرية بورين جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا منزل المواطن بشير حمزة زبن جنوب شرق بورين، بحماية قوات العدو. واندلعت مواجهات في القرية عقب هجوم المستوطنين.

في محافظة القدس، اعتقلت شرطة العدو الشاب ليث سليم الشلبي من حاجز قلنديا.

واقتحمت قوات العدو بلدة عناتا، واعتقلت المقدسي عماد جمعة السلوادي، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، وداهمت عددا من المنازل عرف منها منزل المواطن خالد جمعة السلوادي.

بينما في رام الله، أطلقت قوات العدو الرصاص الحي خلال اقتحامها قرية بيت سيرا.

وفي قطاع غزة، أطلقت زوارق بحرية العدو صباح اليوم الأحد، نيران رشاشاتها الثقيلة وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة.

وأطلق جنود العدو النار بشكل مكثف صوب مراكب الصيادين على قرابة ثلاثة أميال بحرية قبالة بحر منطقة السودانية، وفتحوا خراطيم المياه عليها، ما اضطر الصيادين للهروب، خوفا على حياتهم.

وتتعمد زوارق بحرية العدو يوميا مهاجمة الصيادين، وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزة.

 

المصدر: عرب48

قد يعجبك ايضا