واشنطن بوست: الحملة الدموية للنظام البحريني جاءت بموافقة ترامب

موقع أنصار الله || صحافة عربية ودولية || كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن قيام النظام البحريني باقتحام منطقة الدراز ومحاصرة منزل الشيخ عيسى قاسم، جاء بعد تطمينات من الرئيس الامريكي دونالد ترامب خلال زيارته للرياض.

واضافت الصحيفة في تقريرها، إن الهجوم الذي شنّته القوات الحكومية في البحرين ضد أدى إلى مقتل 5 أشخاص على الأقل واعتقال المئات في أحد أكبر الحملات القاتلة منذ اندلاع الاحتجاجات في العام 2011 ضد النظام الملكي المدعوم من الغرب، ووصفت عملية اقتحام الدراز بالحملة الدموية الأشد التي تشنها الحكومة البحرينية على المعارضة منذ سنوات.

واعتبرت الصحيفة الامريكية أن توقيت الهجوم كان صادما، إذ جاء بعد يومين من تأكيد الرئيس ترامب علنا لملك البحرين بأن علاقتهما ستكون خالية من “التوتر” الذي حدث في الماضي – وهو إشارة واضحة إلى التأنيب المتكرر من إدارة أوباما للبحرين بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان، مشيرة الى أن خطاب ترامب الذي كان متوقعا على نطاق واسع ضمانات لدول الخليج (الفارسي) بأن “أصدقاءنا لن يشككون أبدا في دعمنا”.

وذكرت الواشنطن بوست إن وزارة شؤون الإعلام البحرينية لم تستجب على الفور لطلب مزيد من التفاصيل حول الظروف التي أدت إلى مقتل الخمسة، أو حول تطور العلاقات الأمريكية مع البحرين
المصدر : الوقت التحليلي

قد يعجبك ايضا