تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة ذمار

موقع أنصار الله || أخبار محلية || دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومشرف عام أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي اليوم الثلاثاء 13 جماد اول 1439هـ، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة.

 

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وجمال معوضة ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري، أشار المحافظ المقدشي إلى المكانة الرفيعة التي يحتلها الشهداء ، مؤكدا اهتمام السلطة المحلية بأسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات وتكريما لدورهم في سبيل الانتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان .. لافتا إلى أن أقل ما يمكن الوفاء به للشهداء هو رعاية أسرهم.

 

ونوه بدور مؤسسة الشهداء وما توليه من رعاية واهتمام لأسر الشهداء.. مبينا أن محافظة ذمار كان لها السبق في تقديم قوافل من الشهداء في مختلف جبهات الشرف والبطولة لمواجهة العدوان.

 

و أكد مشرف عام أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي المضي على درب الشهداء من أجل الانتصار لعزة وكرامة الشعب اليمني بإفشال مخططات العدوان .. مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء.

 

بدوره أشار رئيس فرع مؤسسة الشهداء عبدالملك المروني إلى أن إحياء ذكرى الشهيد تكتسب أهمية لاستلهام عظمة التضحية والشموخ في مواصلة الصمود لمواجهة العدوان، داعيا إلى دعم مشروع إحسان لكفالة الأيتام ليكون بمثابة جسر تواصل بين أبناء المجتمع وأسر وأبناء الشهداء.

 

وألقيت في الحفل كلمتان عن آباء الشهداء قدمها أبو حكيم المناري وعن أبناء الشهداء لمؤيد الوشلي نجل الشهيد الصحفي خالد الوشلي، أكدتا المضي على درب الشهداء حتى الانتصار لعزة وكرامة الشعب اليمني ودحر العدوان.

 

عقب ذلك توجه محافظ تم افتتاح روضة الشهداء بالمدينة حيث تضمن برنامج الافتتاح عرضا عسكريا لبعض وحدات الجيش والأمن، استعرضت فيه الوحدات العسكرية والأمنية مدى الجهوزية في الدفع عن الوطن, مؤكدين ان كل منتسبي الجيش والأمن مشاريع شهادة في بسيل الله والوطن.

 

وقد أكد الزائرون على عظمة هؤلاء الشهداء الافاضل وعظم المبادئ والقيم التي كانوا يتحلون بها ، مؤكدين الثبات على خطهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الصهيوني الغاشم حتى النصر .

 

كما تم افتتاح معرض للشهداء  العظماء والذي شهد في يومه الأول توافد من قبل المئات من الزوار من أبناء مدينة ذمار ومن خارجها حيث تضمن المعرض عدد من الأجنحة لصور الشهداء والتي تعكس مدى بسالة وقوة الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا